أساسيات

5 أسباب تجعلك تحول للسجائر الإلكترونية

هل تفكر بالتحول لإستخدام السجائر الإلكترونية؟ فيما يلي أهم خمسة فوائد للإقلاع عن التدخين والبدء في الفايبنغ.

بدايةً من توفير المال إلى الفوائد الصحية ولن تحتاج لحمل ولاعة مرة أخرى, وبالتالي الـ5 أسباب الرئيسية للتحول لإستخدام السجائر الإلكترونية.

1. صحتك

دعونا نبدأ بالسبب الأهم للجميع – التدخين قد يقتلك.

حوالي نصف المدخنين العاديين سيموتون بسبب إدمانهم على السجائر, حيث أن الأمراض التي يسببها التدخين هي أكبر قاتل في المملكة المتحدة. ويسبب التدخين أكثر من ربع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض السرطان, وثلث الوفيات بأمراض التنفس, وسابع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة لذلك, فالتدخين يرتبط بالمرض وسوء الصحة بشكل عام, ويكلف الحكومة مليارات الجنيهات سنوياً, وعادةً السجائر تكون السبب الرئيسي في الحرائق وحوادث الإشتعال.

2. لا وجود لخطر التدخين السلبي على من حولك

الجانب السلبي الآخر لتدخين التبغ, هو ما يسببه من ضرر لصحة من حولك, ورائحة تزعج الناس أيضاً. كما أن السجائر العادية تم منع إستخدامها في العديد من الأماكن العامة مثل الحانات والمطاعم والنوادي لمدة ما يقرب من عقد من الزمان, فعندما يريد المدخن إشباع إحتياجه للنيكوتين, يجب عليه أن يذهب خارج المكان.

الفابينغ لا يسبب أي مخاطر للمتواجدين من حولك مثلما يكون التدخين السلبي. البخار المتولد عن السجائر الإلكترونية يحتوي فقط على جزيئات صغيرة مما ينفثه المدخن وبمستويات منخفضة للغاية بشكل لا يصدق, مما يبعد أي خطر ممكن عن المحيطين.

الآثار الجانبية للفايبينغ لا تكاد تذكر, وغالباً ما تتعلق بإختيار السائل الإلكتروني المناسب ودرجة النيكوتين الأفضل. مما يجعل التحول من التدخين للفايبينغ أمر لا يصدق.

3. ستتمكن من توفير الأموال

علبة السجائر الواحدة من الممكن أن تكلفك ما يزيد عن 9 جنيه استرليني, مما يعني أن العديد من المدخنين يدفعون حوالي 300 جنيه استرليني شهرياً وفق عاداتهم بالتدخين. مع توقع بإرتفاع هذا الرقم مع زيادة الضرائب والعقوبات السياسية.

من ناحية أخرى, فالسجائر الإلكترونية هي بديل موفر للمال أكثر بكثير من التدخين. فبدلاً من شراء علبة سجائر يومياً, يُمكن للأشخاص الذين يقومون بالفايبنغ شراء طقم سجائر إلكتروني بسعر قليل 19.99 جنيه استرليني, وبضع زجاجات من السائل الإلكتروني بسعة 10 مل بسعر 5 جنيه استرليني لكل واحدة منهم, والبدء بالفايبنغ. وفي المتوسط فزجاجة السائل بسعة 10 مل يُمكن أن تكفي الإستخدام لمدة من اسبوع لإسبوعين بمعدل الفايبنغ العادي. مما يعني 5 جنيه استرليني في الاسبوع مقابل 9 جنيه استرليني في اليوم, فمن الواضح أن الفايبنغ يفوز بقوة هنا.

4. رائحة أقل, المزيد من الطعم

لنكن صادقين, لا يوجد الكثير من الناس يحبون رائحة التبغ التي تتشبث بملابسهم أو تعلق بالهواء.

على عكس السجائر, أقلام الفايب لها رائحة بسيطة جداً – في بعض الأحيان دخانات الفابينغ يُمكن أن تكون ذات رائحة حلوة! – إذا كنت تستخدم السجائر الإلكترونية, فستحصل على مجموعة كبيرة من النكهات للإستمتاع والتي تأتي على شكل السوائل الإلكترونية الخاصة بك.

5. لن يكون عليك البحث عن ولاعة مرة أخرى

تخيل عالماً لا تضع به يدك في جيبك أو تبحث في حقيبتك لمدة 5 دقائق لتستكشف إذا كنت نسيت ولاعتك أو أعواد الثقاب. لا مزيد من ترك الولاعات هنا وهناك, شراء واحدة جديدة من المحل, أو الحاجة لطلبها من الغرباء.

السجائر الإلكترونية تأتي مع لفائف مدمجة وبطارية, التي تقوم بتسخين السائل وتسمح لك بفابينغ خالي من العيوب.

اترك تعليقاً