دليل المستخدمين الجدد: الأسئلة الشائعة حول الفيب

هذه الصفحة يتم تحديثها بإستمرار, ونقدر تواصلك معنا عند وجود أي إقتراح بخصوص المحتوى.

راسلنا

1- ماهو الفيب؟

الفابينغ يعني إستخدام جهاز الفابينغ! هناك العديد من أجهزة الفابينغ, ولكن “فابينغ” هو المصطلح الذي يوحدهم جميعاً (حتى أنها موجودة بالقاموس).

3- لماذا يجب علي أن أقوم بالفيب؟

الفابينغ يوفر لك الأحاسيس, المشاعر والنيكوتين الذي يوفره التدخين, ولكنه ليس تدخين بالمعنى المعروف. في الواقع, من منظور النكهة, فنحن نعتقد أن الفابينغ هو الأكثر متعة ومرضاة من التدخين مقارنةً بأي وقت مضى.

5- ماهي الأجهزة التي أحتاج لشراؤها؟

هذا السؤال صعب للغاية, ولكن نصيحتنا أنه على الأقل يجب عليك شراء Submod أو ما يعادلها.
هذه الأجهزة توفر أفضل توازن بين الإرتياح والسعر, وينبغي بها أن تكون نقطة بداية لأي شخص يرغب في الدخول لعالم الفيب.

7- هل الفيب مناسب لي؟

إذا كنت مدخن بالغ, فإن الجواب هو نعم.
فلا ينبغي لغير المدخنين تناول النيكوتين بأي شكل من الأشكال. ولا يمكن حتى الآن فهم قابلية الإدمان على النيكوتين من الفيب، ولكن ينبغي إفتراض أنه يُمكن أن يسبب التعلق به.

9- ماهي السوائل الإلكترونية التي يجب على الحصول عليها؟

مرة أخرى, ليس هناك حجم معين يناسب كافة الإجابات هنا, لذا أفضل شيء يُمكنك القيام به, هو محاولة تجربة بعض السوائل الإلكترونية للتعرف على من يناسبك فيهم بشكل أكبر.

من المثير للإهتمام, أنه لا يجب عليك أن تفترض أنك بحاجة لنكهة التبغ الأصلية. هناك البعض الجيد منها, ولكننا نجد أن الغالبية العظمى من الفايبرز في نهاية المطاف قاموا بإختيار نكهة أخرى بديلة عن التبغ, وهذا القرار اتخذوه سريعاً بعد تجربتهم العديد من النكهات المختلفة بالبداية. من حيث الـPG/VG, سيكون لديك المحاولة لتقرر بنفسك. ولقد وضعنا معاً عدة معايير لتكون قادراً على الإختيار بنفسك.

11- هل يُمكنني توفير المال مقارنةً بالتدخين؟

نعم بالتأكيد, على الرغم من أن مقدار ما ستقوم بتوفيره يعتمد على عدة عوامل:
– كم السجائر والتبغ الذي كنت تستهلكه.
– المبلغ الذي تنفقه على الأجهزة (الأمر قد يتحول معك لهواية جمع أجهزة الفابينغ)
ومع ذلك, مع الإعداد الجيد يجب أن تكون قادراً على توفير كمية كبيرة من المال.

13- كيف يُمكنني الحصول على أفضل نكهة مثل التبغ؟

هناك بعض سوائل التبغ الرائعة للغاية, ولكن أياً منها مثل التدخين. تذكر أن الفيبنغ في الأساس يقوم على مبدأ لا للتدخين, والكثير من النكهة والإحساس بالتدخين يأتون من حقيقة الدخان الذي يتم إستنشاقه.
معظم الفيبرز يجدون أن غياب الدخان هو في الواقع نقطة إيجابية كبيرة, وأنها عملية إنتقال سريعة بعيداً عن الرغبة في الحصول على نكهة تشبه الدخان.

15- هل يُمكنني الإقلاع عن التدخين عن طريق الفيب؟

فمن المستحيل القول ما إذا كان يُمكنك الإقلاع عن التدخين عن طريق الفيب. الشيء الوحيد الذي يُمكن أن يُقال بيقين, هو أن هناك الكثير من الناس الذين أقلعوا بالفعل عن التدخين عن طريق إستبداله بالفيب.
إذا كنت تسعى أن تكون واحداً من هؤلاء الناس, فالأمر يعتمد على عدة عوامل مثل ما هي دوافعك؟ .. كم من الجهد الذي ستبذله للعثور على الجهاز المناسب بالنسبة لك؟ ودرجة الإستمتاع التي وجدتها في الفيب؟ والطريقة الوحيدة لمعرفة إجابات هذه الأسئلة, هي عبر التجربة.

2- كيف تعمل أجهزة الفيب؟

جميع أجهزة الفيب تعمل بطريقة أساسية: بطارية تعمل كعنصر تدفئة لللفائف التي تقوم بتحويل السائل المعروف بإسم السائل الإلكتروني لهباء جوي.
أجهزة الفابينغ المختلفة تقوم بتطبيق هذه المباديء الرئيسية بطرق متعددة – ومن المستغرب كم المتغيرات التي تم إنشاؤها من مثل هذا المفهوم البسيط.

4- هل الفيب آمن؟

بشكل عام، الفيب أقل ضرراً من التدخين العادي بنسبة 95٪

6- هل يُمكنني أن أقوم بالفابينغ بأي مكان؟

الجواب المختصر هنا “لا”, ومن المحزن أن العديد من المدن والبلديات اختارت حظر الفيب في الأماكن العامة, ما أدى لتلويثها تشريعات التحرر من التدخين. والحمد لله, لا يزال يُسمح بالفيب في الأماكن العامة في معظم المدن, ولكن هذا الأمر تحت تهديد الحظر بأي وقت.
ومع ذلك, فإنه من الحكمة عدم إفتراض إمكانية قيامك بالفيب في أي مكان لمجرد أنها غير محظورة. فأصحاب العقارات من حقهم حظر الفيب في ممتلكاتهم, وكثير منهم يفعلون.

8- ماهي سوائل الـPG أو الـVG؟

الـPG هو إختصار (البروبيلين غليكول) والـVG هو إختصار (غليرين الخضار, أو الجلسرين) وهي المكونات الرئيسية للسوائل الإلكترونية التي تخلق البخار. وتستخدم على حد سواء في مجموعة متنوعة من منتجات الإستهلاك البشري. ويرتبط الـPG بالملمس القوي بالحلق ولكن مع بخار أقل وضوحاً, في حين أن للـVG طعم حلو ويقوم بإنتاج بخار أكثر وضوحاً بكثير.
بعض الفايبرز يجدون أن الـPG يهيج الحلق والرئتين وقامو بإختيار الـVG للسوائل الإلكترونية بدلاً عنه.
بعض السوائل الإلكترونية تحتوي على مزيج من كلا المكونات لتحقيق التوازن بين خصائص كل منهما.

10- ماهي قوة السائل الإلكتروني التي يجب أن أقوم بشرائها؟

هذا هو بشكل ما, أصعب سؤال للجميع, لأنه في النهاية الأمر يتعلق بتفضيلك الشخصي. أنت تحتاج لمحاولة الفابينغ لمعرفة ما تريد. ولدينا مقالة عن مستويات النيكوتين قد تكون مفيدة لك.
هناك نوعان أساسيان من أساليب الفابينغ. ونحن نطلق عليها إسم “NO/VO”.
ببساطة, بعض الفابرز يفضلون مستويات أعلى من النيكوتين في السوائل الإلكترونية ولكنهم يستخدمون أجهزة تعمل بطاقة أقل, في حين أن آخرين يفضلون مستوى نيكوتين أقل ولكن يستخدمون أجهزة قوية, وهناك بعض الناس في مرحلة الوسط.
أيضاً, الفابرز يختلفون في مقدار النيكوتين الذي يحتاجونه, وكم من الفايب يريدون حقاً.
لذلك, إذا كنت ترغب في فايب أقل, استخدم سائل إلكتروني قوي, إذا وجدت أنك تحصل على الكثير من النيكوتين أعلى من المستوى الذي ترغب في أن تقوم بالفابينغ بإستخدامه, إنتقل لسائل إلكتروني أقل قوة.

12- ما الذي يجب علي أن أبحث عنه عند إختيار جهاز فيب؟

هناك مجموعة كبيرة من أجهزة الفيب المتاحة, وهي تأتي في جميع الأشكال والأحجام. عند إختيار جهازك الأول سيستوجب عليك الإختيار إعتماداً على الشكل والسعر/الأداء. من الصعب إعطاء نصيحة عامة في هذا الشأن.
ومع ذلك, تأكد من أن تضع في إعتبارك: سوف تريد أن تحصل على جهاز مشحون وسهل الإستخدام. أكبر خطأ يرتكبه الفابرز الجدد هو نسيان أنه يجب عليك إعطاء الوقت اللازم لشحن أول فيب عندما ينتهي شحنه, وهذا الأمر قد يكون محبطاً. احتفظ بنسخة إحتياطية

14- هل هناك شركات يجب علي تجنبها؟

مثل أي عمل, إبحث عن علامات الثقة. ونحن نميل للتوصية لتجنب منتجات cigalike – تلك التي تشبه السجائر – لأنها كانت غير جيدة عندما قمنا بتجربتها كما أنها ضعيفة الأداء. إذا كنت تبحث عن البساطة, فهناك العديد من المنتجات التي قد تلائم ميزانيتك.