أساسيات

آداب الفيب: القواعد الغير معلنة التي يجب أن يعرفها كل فابر

إذاً, إنت قمت بشراء معدات فيب مكلفة, وبعض العصير الإلكتروني العالي الجودة. الآن حان وقت الخروج للعالم والفيب بحرية, أينما ومتى تريد.

أنه ليس فقط التبغ؟ ليس تماماً.

هناك قواعد غير معلنة عن كيفية التصرف عند الفيب في الأماكن العامة, ناهيك عن التحول المتزايد نحو تشريعها. سواء كنت جديد في الفيب, أو محنك في تبخير السحابات الكثيفة, يُمكننا جميعاً استخدام بعض المؤشرات عن آداب السلوك الصحيح. بعد كل شيء, أنها تتخطى الآداب الرئيسية, والطريقة التي تتصرف بها الآن سيكون لها تأثيراً أكبر.

لماذا الأمر مهم؟

الفيب جديد نسبياً, وعناصره أكثر وضوحاً, مثل سحابات الدخان والـsub ohm vaping انتشرت على نطاق واسع على مدى العامين الماضيين. وبدأت القوانين العائدة بالنفع على الفيب بالظهور, وهناك إمكانية لتشريعها على نحو صارم مثل التدخين. كأفراد, يُمكننا أن نساعد في تحويل هذا الأمر لصالحنا من خلال التصرف بمسؤولية, ونبين أن الفيب ليس فقط مختلف وصحي أكثر من التدخين, ولكنه أيضاً من الممكن أن يكون مقبولاً من قبل الجمهور العام. والأكثر من ذلك, أنه حول الأخلاق الحسنة. ويُمكن النظر للنصائح الموضحة أدناه على أنها أخلاق أساسية, ولكن الأمر يستحق وضع بنود لقواعد السلوك لتقديم الفيب بإعتباره عادة غير ضارة نسبياً, بدلاً من أن تكون غير مقبولة.

الأماكن

المنزل

في خصوصية منزلك, يُمكنك وضع قواعدك الخاصة. على عكس التبغ, فرائحة التبغ وأثاره لن تنتشر بالمنزل ولن تدوم لوقت طويل, لذلك إذا كنت ترغب في إنتاج بخار كثيف بوقت المساء, لا تتردد! إذا كان لديك ضيوف قادمون بالطريق, سيكون من الأدب فقط تهوية الغرفة قبل وصولهم والتأكد من موافقتهم على أن تقوم بالفيب أمامهم. تذكر, الكثير من الناس لا يزالون لا يعرفون بالضبط ماهو الفيب أو كيف يعمل, لذلك وجههم بكل وضوح.

القيادة

أصدرت المملكة المتحدة مؤخراً قانوناً يحظر التدخين في السيارات. هذا لا ينطبق على الفيب بعد, ولكن هناك تنبيهات بخصوصه. سيارة مليئة بدخان كثيف, قد تحجب الرؤية, ما يجعلك تشكل خطراً على جميع من بالطريق. مخاطر السلامة الأخرى هي بقايا خافتة تركت على الزجاج الأمامي عند استخدام سائل VG بمستوى عالي. عموماً, من المستحسن تجنب الفيب أثناء القيادة أو عند وجودك كراكب في سيارة, ولكن إذا كان يجب عليك استنشاق عصير يتضمن PG, افتح النافذة ليخرج البخار من خلالها.

في الخارج

إذا كنت بالخارج للمشي لمسافات طويلة بالبلدة مع الأغنام والسماء الزرقاء الصافية, قم بالفيب بحرية! ومع ذلك, إذا كنت تسير في شارع مزدحم أو تنتظر في طابور لركوب التاكسي, يجب عليك مراعاة الناس الموجودين من حولك. قد يكون هذا المزيج من القهوة والتوت هو ألذ عصير قمت بتجربته, ولكن معظم الناس لا يريدون استنشاق رائحة البخار الذي تستخدمه. كن صاحب ضمير, وانظر في اتخاذ قرار بالإبتعاد بعض الخطوات حتى لا تحمل الرياح رائحة البخار للناس.

الأعمال الخاصة

هنا تبدأ الأمور بالصعوبة. إذا كنت في السينما, إذا لا – لا للفيب. البخار يعيق الرؤية, وإذا كنت على مقربة من الناس فيمكن أن تضايقهم الرائحة. المتاجر والحانات والنوادي تختلف فيما بينها, وتعتمد إلى حد كبير على قواعد ذلك البلد أو الدولة. إذا لم يتم حظر الفيب, قم بالإستفسار من أحد الموظفين, وإن حصلت على الموافقة, فستكون مسؤولاً عن ذلك.

قم بإنتاج بخارك بعيداً عن الناس, أو على الأرض. الفيب في المطاعم هو أمر أكثر حساسية. تحتاج للتأكد من أنها مقبولة ليس فقط للموظفين, ولكن أيضاً لزملائك زبناء المطعم.

المواصلات العامة

بدأت الحافلات والقطارات والطائرات في منع الفيب على متنها. إذا لم تكن فعلاً محظورة, فمن المرجح أن شخص واحد على الأقل على متن الطائرة سوف يعترض على البخار المستخدم.

المواقف المجتمعية:

انها ليست مجرد أماكن, ينبغي لنا أيضاً أن ننظر كيف نتصرف حيال الآخرين .. إليك بعض المؤشرات.

  • الأطفال والحيوانات الأليفة: أنت لا تدخن السجائر حول الأطفال, لذلك لا فيب بجانب الحيوانات. والغرض أن تضع مثالاً جيداً. العصائر الإلكترونية التي تتضمن PG قد يكون لها تأثيراً سلبياً على القطط (وبدرجة أقل على الكلاب) التي يحتمل أن تؤدي لفقر الدم. لذلك تجنب الفيب حول الحيوانات الأليفة, أو بدل السائل الإلكتروني لآخر يحتوي على الـVG. الأهم من ذلك, لا تترك أبداً معدات الفيب الخاصة بك دون مراقبة في متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة. يُمكن أن تسبب الـMods أخطار الحريق, والعصائر التي تحتوي على النيكوتين قد تكون قاتلة.
  • غير المدخنين: إذا كنت في حالة شك, اسأل. معظم المدخنين لا يمانعون أن يقوم الناس بالفيب حولهم, ولكن دائماً تحقق أولاً. هناك الكثير من المعلومات الخاطئة المنتشرة, وبينما أثبتت الدراسات أن البخار آمن, فمن ناحية أخرى, لا يعرف الجميع ذلك.
  • المدخنين: لا تنتقد المدخنين – معظمنا كانوا في موقفهم بيوم من الأيام. إذا ابدي اهتماماً, واشرح لهم فوائد الفيب ولكن احرص على عدم تنازلك عن مبادئك.

الفايبر – مرة أخرى, كن محترماً ولا تنتقد اختياراتهم. بعض الناس لديهم خيارات مثل الـcig-a-likes, في حين أن آخرين يفضلون المعدات الأكثر تعقيداً. نحن نعيش في مجتمع ويجب علينا احترام تفضيلات بعضنا البعض. عندما يتعلق الأمر بإختبار عدة شخص آخر, جربها بأمان واستخدم طرف التنقيط الخاص بك, أو قم بتغطية طرف التنقيط المتاح.

  • الفيب بشكل سري:

بعض الفابرز يشاركون في الفيب السري, يحفظون معداتهم بسرية, ويكتمون البخار لأطول فترة ممكنة, لذلك يكون أقل وضوحاً عند الزفير. وهذه مشكلة, إذا كان الهدف هو خداع الناس .. لا تفعل ذلك – فمن المرجح أنه سيتم اكتشاف الأمر, وستكون النتيجة تدمير سمعتنا كفابرز. ومع ذلك, إذا كان الهدف هو أن يبقى الأمر مناسب للناس في الأماكن المتاح بها الفيب, فهذا الأمر جيد.

الاستنتاجات

الأمر يتعلق أساساً بالأخلاق. وقد أثبتت الدراسات أنه لا يوجد خطر من البخار المستخدم ولكن الكثير من الناس لا يحبون أن تزفره في وجوههم. إذا كان ذلك ممكناً, فقم بتعريف الناس بالفيب ولكن بشكل موجز, لا أحد يحب الكثير من النصائح. يُمكن النظر للبخار الكثيف في الأماكن العامة على أنه أمر غير مهذب, لذلك من الأفضل القيام بذلك في أماكن خاصة.

في نهاية المطاف, كل ما يتطلبه الأمر هو أن تسأل الناس إذا كانوا موافقين على أن تقوم بالفيب أو لا.

وإذا فعلوا ذلك, احترم رغباتهم, فهذا الوقت هو وقت حساس لكل الفايبرز بالعالم, مع العديد من الدول التي تتطلع لسن قوانين تقييدية. إذا كنا نبني سمعة من باب المجاملة, فمن الممكن أن يساعد الأمر.

اترك تعليقاً